تعلم تجارة الاسهم

Next
Promote
00
كيف ابدأ في الأسهم – تعلم تداول الأسهم للمبتدئين
تعلم تداول الأسهم للمبتدئين يبدأ بالبحث عن مقالات تعليمية وكتب ترشدك إلى الطريق الصحيح قبل أن تبدأ في تداول الأسهم فلا بد من أن تضع أهدافك بدقة، وعمل جدول لتحقيق هذه الأهداف.

كم يجب عليك تحديد حساب المبلغ المطلوب لشراء الأسهم، والتركيز على عمل خطة بديلة في حالة الخسارة _ لا قدر الله_ لأن حدوث الخسائر في الاستثمارات للعاملين في تجارة الأسهم أمر وارد جدًا؛ لذلك كلما كانت نسبة مخاطرتك برأس المال أكبر، كلما زادت نسبة الخسائر في حالة حدوث الخسارة، و كلما ارتفعت نسبة الأرباح في حالة الربح، فعلى قدر المخاطرة يكون الربح أو الخسارة.

و لكني أنصحك كمبتدئ ألا تُغامر بمبلغ كبير إلا بعد التعرف على سوق الأسهم جيدًا.

حدد أهداف واضحة لدخولك عالم تداول الأسهم: هل تبحث عن دخل ثابت أم أنك تهدف إلى بناء ثروة من التداول في هذا السوق، حيث إن تحديد الهدف سيسهل عليك اختيار الخطة المناسبة لذلك.
– ما السبب وراء تفكيرك في تجارة الأسهم؟
– ما هو هدفك القريب وهدفك البعيد في عالم تبادل الأسهم؟ يجب أن يكون لديك هدف على المدى القريب، وهو ما يمكن تسميته الهدف المضاربي، وأن يصبح لديك هدفًا على المدى البعيد، وهو ما يمكن تسميته الهدف الاستثماري.
– هل تستثمر من أجل ادخار الأموال للمستقبل؟
– هل تستثمر من أجل الربح السريع؟
– هل قمت بعمل دراسة جدوى لرأس المال الذي ستستخدمه في التداول؟ يُفضل في المال الذي ستستخدمه أن يكون فائضًا عن احتياجاتك الأساسية، فلا يفضل أبدًا القيام بأخذ قرض من أجل التداول به في الأسواق المالية؛ لأن هناك مخاطرة كبيرة تحوي تلك العملية.
– هل أنت على دراية بمدى المخاطرة في هذا المجال؟ يجب أن تكون علي دراية بالمخاطر المحيطة بالتداول في سوق الأسهم؛ لأنك قد تتعرض لخسارة كبيرة أثناء تداولاتك.
facebook
Like us on Facebook!